الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:56 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تعلن أسعار الرنجة والفسيخ بكافة فروعها

بدأت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، على في كافة أنحاء الجمهورية، في طرح أنواع متنوعة من الأسماك، وذلك استعدادًا لزيادة الطلب خلال الاحتفالات بأعياد الربيع «شم النسيم» حيث سجّل سعر كيلو «الرنجة» بهذه الأماكن 33 جنيهًا، وكيلو «الفسيخ 100 جنيه للكيلو».

وفي سياق متصل، قال إيهاب الليثي، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، أن فروع شركته تستعد لاستقبال احتفالات «أعياد الربيع» وشهر رمضان المبارك، عن طريق طرح السلع الأساسية والموسمية بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسب تتراوح بين 15% و 20%.

وأضاف ارئيس شركة الأهرام للمجمعات الإستهلاكية، في تصريحات صحفية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بدأت في ضخ السلع الموسمية المتعلقة بشهر رمضان المبارك وعيد شم النسيم في فروع شركات الجملة والمجمعات والمنافذ التابعة بكميات كبيرة لتوفير المعروض من الأسماك وياميش رمضان أمام المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

وبدوره قال كامل فرج، مدير مجمع استهلاكي تابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية في منطقة الدقي، «إن سعر كيلو «الكاجو» يساوي 267 جنيهًا واللوز بـ 189 وبندق بـ 156 جنيهًا، وزبيب أحمر مصري بـ 28 جنيهًا، مضيفًا أن سعر المشمشية التركي 65 جنيهًا وقراصيًا 64 جنيهًا والزبيب الإيراني 69 جنيهًا والخروب 36 جنيهًا».

فيما سجّل سعر كيلو بلح شنطة رمضان 11 جنيهًا وبلح شامية بـ 14 جنيهًا وجوز الهند بـ 41 جنيهًا وكركديه بـ 65 جنيهًا، فيما سجّل سعر قمر الدين المصري لفة بـ 10 جنيهات وقمر الدين السوري لفة بـ 26 جنيهًا.