الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

موعد اجتماع «المركزي» لتحديد سعر الفائدة بمصر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يترقب السوق المحلي اجتماع البنك المركزي المصري الرابع خلال العام الجاري 2023، والذي سينعقد الخميس المقبل 22 يونيو.

ويأتي الاجتماع بعد تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة عند 5.25% في اجتماعه الأخير، الذي انعقد يوما الثلاثاء 13 يونيو والأربعاء 14 يونيو الماضيين.

سعر الفائدة في مصر

ويأتي الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري بعدما كشف، في وقت سابق من الشهر الجاري، ارتفاع التضخم في مصر خلال شهر مايو الماضي على أساس سنوي، ليسجل 40.3% مقابل 38.6% في أبريل 2023، فيما بلغ معدل التضخم العام، الذي يصدره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإجمالي الجمهورية نحو 33.7% لشهر مايو 2023 مقابل 15.3% لنفس الشهر من العام السابق.

وعقدت لجنة السياسة النقدية ثلاثة اجتماعات خلال 2023، في 2 فبراير، و30 مارس، و18 مايو الماضيين، ومن المقرر أن تعقد 5 اجتماعات أخرى في أيام 22 يونيو، و3 أغسطس، و21 سبتمبر، و2 نوفمبر، و21 ديسمبر، وذلك لمناقشة سعر الفائدة في مصر.

اقرأ أيضًا.. سعر الدولار في مصر اليوم السبت 17 يونيو 2023