الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:18 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر.. مخالفة تتسبب في سحب رخصتك خلال السير على الطرق

سحب الرخصة
سحب الرخصة

ارتكاب أخطاء فادحة في أثناء القيادة على الطرق الرئيسية والمحاور العامة قد يعرض الشخص للمسائلة القانونية بالوقوع تحت طائلة العقوبة المرورية عن تلك المخالفات التي قام بها والتي قد تتسبب في كوارث أو فقد شخص لحياته نتيجة لرعونة قائد السيارة .

مخالفة الإشارة المرورية

من بين تلك المخالفات التي قد تتعرض لها أثناء القيادة مخالفة الإشارة الضوئية عمدًا، ولذلك يستعرض لكم موقع "الطريق" العقوبة القانونية في حالة مخالفة الإشارة الضوئية التي تتسبب في سحب رخصة السائق أثناء قيادته السيارة .

في هذا الصدد، قال اللواء أحمد هشام مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري، إن مخالفة الإشارة الضوئية جنحة مرور طبقًا للمادة 74 فقرة (أ) من قانون العقوبات رقم 66 لسنة 1973، كما تنص عقوبة مخالفة الإشارة الضوئية العامة على سحب الرخصةوتشديدها في قانون المرور الحالي وتتضاعف في حالة تكرار نفس المخالفة أكثر من مرة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن مخالفة الإشارة الضوئية عمدًا تعطل حركة المرور وسير السيارات في الشوارع بما قد يتسبب كثيرا من الحوادث المرورية، ونظراً لما تتسبب فيه تلك المخالفة من مخاطر نص المشرع على تشديد العقوبة القانونية لها والتي قد تصل إلى سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد عن شهر حسب.

اقرأ أيضا: بأكثر من مليون جنيه.. ضبط كمية كبيرة من الحشيش في الإسماعيلية