الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:44 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزه بمهرجان «كان».. فيلم «وداعا جوليا» يشارك في «كارلوفي فاري السينمائي»

فيلم وداعا جوليا
فيلم وداعا جوليا

يشارك فيلم وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي بنسخته الـ 57، والمقرر انطلاقه بدءً من يوم 30 يونيو الجاري، ويستمر المهرجان حتى يوم 8 يوليو المقبل، ويُعرض الفيلم السوداني في قسم آفاق بحضور مخرجه، وتعد هذه المحطة الدولية الثانية للعمل بعد أن شارك في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2023.

وحصد فيلم وداعًا جوليا في مهرجان كان السينمائي لعام 2023، جائزة الحرية ضمن مسابقة نظرة ما وبذلك يعد أول فيلم سوداني ينافس في المهرجان العريق ويحصل على جائزة، كما أنه حصل على 3 عروض خلال فعاليات المهرجان المقرر انطلاقه بعد أيام في التشيك، بدءً من يوم الجمعة الموافق له 30 يويو الجاري، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءً في قاعة الكونغرس.

عروض فيلم وداعًا جوليا في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

وتتضمن عروض فيلم وداعًا جوليا في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي عرضين، يقدمهم المخرج محمد كردفاني يوم الاثنين المقبل الموافق له 3 يوليو المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا في مسرح مدينة كارلوفي فاري، وبعد العرض الثاني من الفيلم السوداني تقام مناقشة مع المخرج، وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء 4 من الشهر نفسه يُعرض الفيلم في سينما درا هوميرا الساعة 6 مساءً.

يشار إلى أن أحداث فيلم وداعًا جوليا الفيلم السوداني تدور داخل الخرطوم حول مرأة شمالية تدعى منى، وتعيش مع زوجها أكرم وتتسبب في مقتل رجل جنوبي، ولكي تتخلص من شعورها وإحساسها بالذنب تعين زوجته التي تدعى "جوليا" كخادمة في منزلها، والعمل من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وكان قد حصد الفيلم السوداني الشهير العديد من الجوائز.

عروض فيلم وداعًا جوليا في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

اقرأ أيضًا: احتفاء كبير بـ فيلم وداعًا جوليا بعد عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي

أبطال فيلم وداعًا جوليا

تضم قائمة أبطال فيلم وداعًا جوليا كلًا من سيران رياك، وإيمان يوسف، قير دويني، ونزار جمعة وآخرين، والعمل من إنتاج المخرج الشهير أمجد أبو العلاء، الذي مثل السودان ضمن ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لأول مرة في التاريخ عام 2020، ونافس بفيلم ستموت في العشرين.