الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:40 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيوزيلندا تنسحب من ودية قطر بسبب العنصرية.. وكيروش: قمنا بمؤازرة لاعبنا

قطر ونيوزيلاندا
قطر ونيوزيلاندا

أعلن منتخب نيوزيلندا الانسحاب من مباراته أمام منتخب قطر الودية، التي أقيمت مساء اليوم الاثنين على ملعب استاد جنرالي أرينا.

وكشف منتخب نيوزيلندا عن أسباب قراره الذي اتخذه بين شوطي اللقاء بعد خروجه من الـ45 دقيقة الأولى منتصرًا بهدف دون رد بسبب تعرض أحد لاعبيه للعنصرية.

وقال بيان منتخب نيوزيلندا: "تعرض لاعبنا مايكل بوكسال لإساءات عنصرية خلال الشوط الأول من المباراة من قبل لاعب قطري، لم يتم اتخاذ أي إجراء رسمي لذلك وافق الفريق على عدم المشاركة في النصف الثاني من المباراة".

ورد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الأسبق والمدير الفني الحالي لمنتخب قطر في تصريحات تلفزيونية قائلًا: "مع نهاية الشوط الأول تفاجئنا بقائد نيوزلاندا جاء إلينا ليخبرنا أن فريقه قرر عدم مواصلة المباراة في شوطها الثاني، وذلك بسبب تبادل الشتم بين لاعبين اثنين، ولا نعرف حقيقة من بدأ أولًا ومن تسبب في هذه المشكلة".

اقرأ أيضًا.. مبابي يقود هجوم فرنسا أمام اليونان في تصفيات «يورو 2024»

وأضاف: "بعدها قرر لاعبو نيوزلاندا مساندة زميلهم، وكذلك نحن قمنا بمؤازرة لاعبينا، وقتها قرر الجهاز الفني والإداري لمنتخب نيوزلاندا مساندة قرار لاعبي منتخبهم، وذلك من دون أن تتضح الصورة عما حدث، لأن حكم المباراة لم يسمع أي شيء، وكذلك الأجهزة الفنية للفريقين".

واختتم: "الأمر كان فقط نقاشًا بين لاعبين اثنين، وأعتقد أن هذه قصة جديدة في عالم كرة القدم، وأعتقد أنه لم يفهم أحد ما حدث، وأترك القرار النهائي للفيفا لتوضيح ما جرى بالضبط في هذه المباراة الودية".