الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:27 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

الفرخة بـ 5 جنيهات لهذه الفئة فقط في سوهاج.. فما القصة؟

مبادرة أحنا أولادها أحنا سندها_مصدر الصورة_سوشيال
مبادرة أحنا أولادها أحنا سندها_مصدر الصورة_سوشيال

دشن مجموعة من أبناء محافظات الصعيد مبادرة تحت اسم "مبادرة محاربة غلاء الأسعار.. أحنا أولادها أحنا سندها"، لطرح الفرخة بخمس جنيهات فقط لغير القادرين خاصة بعد ارتفاع أسعار الدواجن خلال الأشهر القليلة الماضية.

ولاقت المبادرة الكثير من القبول عقب انطلاقها في محافظة سوهاج التي جابت مختلف مراكزها وقراها خاصة بعد انطلاق المبادرة من قبيل الدور المجتمعي للتخفيف عن بعض الأسر الغير مقتدرة على شراء اللحوم والدواجن.

وقال بهاء العمدة، المشارك في المبادرة إنني "انضممت للمبادرة مع أحد شباب محافظة سوهاج والذي دشن صفحة عبر فيسبوك باسم غول الغلابة، مشيرًا إلى أنه اعتاد على ترويج إعلانات مستمرة في دولة الكويت ومن خلال هذه الإعلانات يقدم مساعدات للحالات الإنسانية فضلا عن تقديم هدايا للمتابعين".

وأضاف بهاء العمدة، صاحب أول رحلة للسفر من الجيزة إلى أسوان بالحمار، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه قرر أن يستغل المبالغ التي يتحصل منها من المعلن لتصل لمستحقيها ومن ثم بدأ يدعو رجال الأعمال بالمشاركة ومساندة بلادهم في كل نجع وقرية ومركز لمواجهة غلاء الأسعار الذي سيطر على كافة السلع الأساسية.

وأوضح أنه يناشد المغتربين ولا سيما رجال الأعمال في كل قرية صغيرة أن يقوم بشراء سلعة واحدة في الشهر ويبيعها لأهل بلده بسعر بسيط، ثم جاءت فكرة بيع الفرخة ب 5 جنيه فقط للمواطنين.

وأوضح، أن الحملة مستمرة وهدفها أن تجوب جميع محافظات مصر بمراكزها، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يتوجه إلى محافظة الإسكندرية الفترة القادمة لبيع الفرخة ب 5 جنيهات فقط للمواطنين.

وأردف، أن هناك مجموعة من رجال الأعمال المقيمين في مصر والمغتربين انضموا للمبادرة بالفعل منهم كمال عثمان مخلوف، رئيس رابطة أبناء الصعيد، المهندس مراد غالي، المهندس علاء زيدان، المهندس شعبان حامد أبو اليزيد، المهندس محمود الأزهري، المستشار محمد الدهشوري.

اقرأ أيضًا: «الشبكة بـ2000 جنيه».. الفيوم تسير على خطى مبادرة سوهاج