الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:55 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى لمديرة صندوق النقد: «مصر مش هتبيع شعبها علشان 3 مليار دولار»

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تعرض مصر لمجموعة من الضغوطات المختلفة، من صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن هذه الضغوطات يغلب عليها الطابع السياسي أكثر منها الاقتصادي.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي يدرك حجم هذه الضغوطات، ورفض تعويم الجنيه مرة أخرى حفاظا على الشعب المصري، وهذا ما صرح به خلال مؤتمر الشباب الأخير.

اقرأ أيضًا: عاجل.. صندوق مصر السيادي: الانتهاء من خطة تطوير شركة مصر للتأمين لطرحها من أجل تعظيم العائد

وتابع أحمد موسى، أن الشعب المصري تحمل العديد من الصعوبات منذ بداية 2016، معقبا: "ومديرة الصندوق، مش عاجبها الإصلاحات.. مسألة الصندوق سياسية، علشان 3 مليار دولار نجوع 109 مليون مصري.. مصر مش هتبيع شعبها علشان 3 مليار دولار"

تصريحات مديرة صندوق النقد عن مصر

ورد الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، التي أدلت بها عبر محطة «بلومبرج» عن الوضع الاقتصادي في مصر، قائلا: "يبدو أننا سندخل في مشكلة معها بسبب تصريحاتها".

وأردف أن تصريحات مديرة صندوق النقد كانت إيجابية في نقاط محدودة، مثل «تقديرها للرئيس السيسي، وبعض الإجراءات الاقتصادية»، موضحا أن أخطر تصريحاتها تمثلت في «أن دعم الحكومة للجنيه عبارة عن وضع الماء في كوب مثقوب من أسفل»، كما أن كريستالينا جورجيفا طالبت الحكومة بالابتعاد عن بعض الأنشطة، وتخارجها من هذه الأنشطة.