الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:38 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

«لعنة التتويج» تطارد الأهلي قبل العودة للدوري أمام حرس الحدود

تتويج الأهلي بدوري آبطال إفريقيا
تتويج الأهلي بدوري آبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة مهمة، اليوم الخميس، أمام حرس الحدود، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويحل الأهلي ضيفًا على حرس الحدود، في التاسعة والنصف مساء على استاد الكلية الحربية، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري.

ويعود المارد الأحمر لمنافسات الدوري المصري من جديد، بعد غياب 24 يومًا، انشغل فيها بحسم لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر على حساب الوداد المغربي.

اقرأ أيضًَا: تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة حرس الحدود في الدوري

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، ماذا يفعل الأهلي في المباراة الأولى بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا؟

دوري أبطال إفريقيا 2001

التقى الأهلي مع المصرية للاتصالات في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، وحقق الفوز برباعية نظيفة.

وجاء ذلك عقب تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

دوري أبطال إفريقيا 2005

عقب التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي، واجه الأهلي أسمنت السويس في مسابقة الدوري، وحقق الفوز برباعية نظيفة أيضًا.

دوري أبطال إفريقيا 2006

عقب تتويج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا التاريخية في 2006 على حساب الصفاقسي التونسي، عاد الأهلي لبطولة الدوري وكرر الفوز برباعية ولكن أمام بتروجيت.

دوري أبطال إفريقيا 2008

شهدت الخسارة الأولى عقب تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب القطن الكاميروني، وجاءت على يد اتحاد الشرطة بهدف دون رد.

دوري أبطال إفريقيا 2012

بعد تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال على حساب الترجي التونسي، كانت أولى مبارياته مع هيروشيما الياباني في ربع نهائي مونديال الأندية.

وانتصر الأهلي على الفريق الياباني بهدفين لهدف، ونجح في التأهل للدور نصف النهائي.

دوري أبطال إفريقيا 2013

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2013 أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، قبل أن يسقط أمام جوانجزو الصيني بهدفين نظيفين في ربع نهائي كأس العالم بالمباراة التالية.

دوري أبطال إفريقيا 2020

حقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، والتقى مع الاتحاد السكندري في المباراة التالية، بنصف نهائي كأس مصر، نجح وقتها في الفوز بنتيجة 2-1.

دوري أبطال إفريقيا 2021

عقب تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، سقط الأحمر في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام البنك الأهلي في مسابقة الدوري.