الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يلتقي مع قادة ومسئولين دوليين خلال قمة باريس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من القادة والمسؤولين الدوليين على هامش قمة اتفاقية التمويل العالمي الجديدة في العاصمة الفرنسية باريس، من أبرزهم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد

كما التقى الرئيس السيسي، رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، والسيد عثمان رئيس جزر القمر،والبروفيسور جيفري ساكس، أستاذ وخبير الاقتصاد العالمى، وميا موتلي رئيسة وزراء بربادوس، و شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، وذلك على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

تحديات إقليمية ودولية

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب باستمرار التواصل مع رئيس المجلس الأوروبي، معرباً عن التقدير للعلاقات المصرية الأوروبية، ومؤكداً الاهتمام بتطويرها وتعميق الشراكة بين الجانبين، أخذاً في الاعتبار التشارك في الجوار الإقليمي المتوسطي، وأهمية التنسيق المشترك في التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

أثار الأزمة الروسية على الاقتصاديات العالمية

وشارك الرئيس السيسي في مائدة مستديرة بعنوان «طريقة جديدة.. شراكات النمو الأخضر»، وذلك في إطار أعمال قمة ميثاق التمويل الدولي العالمي الجديد، الذي يحضره قادة ورؤساء العالم من أجل الوصول إلى حلول لما يشهده العالم من تدهور اقتصادي بسبب الظروف والتدهورات العالمية التي شهدها الاقتصاد إثر الأزمة الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: السيسي يلتقي رئيس المجلس الأوروبي على هامش قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بباريس

موضوعات متعلقة