الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:50 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: كلمة الرئيس السيسي تناولت التحديات التي تعوق مسيرة الدول النامية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ أن تصريحات الرئيس السيسي، في قمة الميثاق التمويلي العالمي الجديد، والتي استضافتها مدينة باريس، تناولت التحديات التي تعوق مسيرة الدول النامية، لافتا إلي أن الرئيس كان صادقا حينما أوضح أن التحديات الدولية الحالية تعد أكبر من إمكانيات هذه الدول.

كلمة الرئيس السيسي عن جهود الدولة لتخفيف أزمة الديون

وأوضح عضو مجلس الشيوخ في تصريحات له، أن كلمة الرئيس السيسي تناولت كذلك الجهود التى بذلتها الدولة من أجل القيام بالتخفيف من أزمة الديون في مصر في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب إعلان الخطوات التي تنفذها مصر في بناء الاقتصاد الأخضر للتعامل مع تداعيات التغير المناخي.

وتابع النائب حازم الجندي، أن الرئيس السيسي طالب بضرورة تقديم الدعم إلى دول العالم الثالث من أجل مساعدتها على التغلب على التحديات الناشئة عن ظاهرة تغير المناخ، وخاصة في ظل التأثيرات السلبية الناتجة عن أزمتي "فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية" على مسارات دول العالم من أجل مواجهة ظاهرة تغير المناخ.

واستطرد النائب حازم الجندي، أن الرئيس السيسي كشف في كلمته عن رؤية مصر بشأن ضرورة العمل من أجل تحقيق معدلات نمو إيجابي، ومع تحسين المؤشرات الخاصة بتوفير فرص العمل بما يضمن للمواطنين حياة كريمة، والتي لا بد وأن تكون على رأس أولويات المجتمع الدولي بأكمله.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الجنوب إفريقي تعظيم الاستفادة من إمكانات البلدين