الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنافذ الجمركية تشهد دخول 306 كيلو ذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

أعلنت وزارة المالية، أن المنافذ الجمركية في مصر، شهدت دخول كميات من الذهب تتجاوز 306 كيلو جرامًا فى الفترة من 11 مايو الماضى إلى 22 يونيو الجاري، بصحبة الركاب القادمين من الخارج.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن ذلك يأتي عقب تطبيق قرار رئيس الوزراء بشأن الإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة، وهو ما يعكس يعكس إقبال المصريين بالخارج على الاستفادة من تلك التيسيرات المتعلقة بالذهب الوارد بصحبتهم.

من جانبه، أوضح الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار رئيس الوزراء بشأن الإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة القادمين من الخارج، سوف يساهم في واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، لتكون متسقة مع الأسعار العالمية، كما يسهم فى ضبط الأسواق.

وذكر أنه يؤدي أيضا يؤدى إلى تعزيز الكميات المعروضة فى مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الماضية، بجانب مساهمته فى الحد من محاولات التهرب الجمركي بكافة المنافذ الجمركية.

ولفت إلي أنه يجب الإفصاح عن المشغولات الذهبية التى بصحبة الركاب القادمين من الخارج، من أجل الاستفادة من قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين، وكذلك الابتعاد عن دائرة التهرب الجمركي، حيث يمتد القرار يمتد ل 6 أشهر اعتبارًا من 11 مايو الماضي.

اقرأ أيضا.. عاجل.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها