الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:48 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ضوء تدشين حملة ”أعرف حقك وأطمن”..

وزيرة الهجرة تشيد بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية

وزيرة الهجرة والملجق السعودي
وزيرة الهجرة والملجق السعودي

تربط مصر والسعودية علاقات كبيرة وقديمة على جميع المستويات، سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية، وبالتالي هناك فئة كبيرة من المصريين يعملون في المملكة أيضًا منذ سنوات طويلة، حيث إن الأمر استهدف إطلاق حملة "اعرف حقك واطمن" بين البلدين.

في هذا الصدد، بحثت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مع فيصل العتيبي الملحق العمالي السعودي بالقاهرة، سبل تعزيز العلاقات بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى خطوات العمل بشأن حملة "اعرف حقك وأطمن"، والتي تستهدف معرفة المصريين بالسعودية بحقوقهم وواجباتهم.

وزيرة الهجرة والملجق السعودي

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: «مش هنسيب مقبرة الزعيم أحمد عرابي بالشكل اللي هي عليه ده»

علاقات تاريخية بين البلدين

من ناحيتها، أشادت "وزيرة الهجرة" بعمق العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين، حيث إن الأمر يفسر وجود أكبر جالية من المصريين بالخارج بالمملكة العربية السعودية، مبينه أن هذه حجم الجالية يجعلها المقصد الأول لهم للعيش والعمل خارج الأراضي المصرية، ويؤكد على متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين واللذين تربطهما أواصر الأخوة والمصير المشترك.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يكشف ملامح مقبرة الخالدين

أكدت السفيرة "سها" على أهمية حملة التوعية "اعرف حقك واطمن" التي تطلقها وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بهدف التعريف بالحقوق والواجبات والتغلب على أي تحديات قد تجابه المصريين المقيمين بالمملكة.