الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء الهندي يزور مسجد «الحاكم بأمر الله» بقاهرة المعز

جانب من زيارة رئيس وزراء الهند لمسجد الحاكم بأمر الله
جانب من زيارة رئيس وزراء الهند لمسجد الحاكم بأمر الله

زار رئيس وزراء الهند «ناريندرا مودي»، منذ قليل، مسجد الحاكم بأمر الله التاريخي، في إطار زيارته للقاهرة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن تاريخ ومشروع ترميم المسجد بالتعاون مع طائفة البهرة، بمرافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري والسفير الهندي بمصر.

زيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر تستمر ليومين

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أنه من المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس وزراء الهند «ناريندرا مودي»، بقصر الاتحادية، وذلك خلال زيارته للقاهرة التي بدأها أمس، وتستمر يومين بدعوة من الرئيس السيسي.

تأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي للقاهرة، في ضوء ما تشهده العلاقات بين القاهرة ونيودلهي من طفرة غير مسبوقة على جميع الأصعدة منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية.

وتعد زيارة رئيس وزراء الهند، الأولى من نوعها إلى مصر منذ توليه مهام منصبه في عام 2014، حيث من المقرر أن يعقد مودي، خلال الزيارة، سلسلة من اللقاءات كان أولها زيارة مسجد الحاكم بأمر الله، وهو رابع أقدم المساجد الجامعة بمصر وثاني أكبر مساجد القاهرة اتساعًا، كما ستشمل لقاءاته الاجتماع مع عدد من كبار المسئولين المصريين، كما يلتقي مع أبناء الجالية الهندية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. السيسي يستقبل رئيس وزراء الهند بقصر الاتحادية