الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز الظواهر الجوية في حالة الطقس اليوم الاثنين

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس تشهد متابعة من قبل الكثير من الأشخاص، حيث أن هناك تغيرات بين الحين والأخر في درجات الحرارة، وبالتالي تشهد هذه الفترة حالة من التقلبات الجوية بسبب تأثيرنا بمنخفض جــوي في طبقات الـجو العليا.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن حالة الطقس تشهد ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، اعتدال على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء، مشيرة إلى اعتدال أيضًا خلال فترات الليل.

اقرأ أيضًا: «ارتفاع نسبة الرطوبة».. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الاثنين

نشاط للرياح وشبورة مائية

بالنسبة لأبرز الظواهر الجوية خلال الساعات القادمة، أشارت "الأرصاد الجوية"، أن هناك شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري، وتحديدًا الزراعية والصحراوية والسريعة والقريبة من المسطحات، فضًلا عن وجود نشاط للرياح على بعض المناطق، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة من 2 إلى 3 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا: طقس غدا.. الأرصاد: معتدل الحرارة والقاهرة تسجل 34 درجة

نستعرض درجات الحرارة خلال الساعات اليوم: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.