الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:16 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجندي: الوزارة تعاملت مع الأزمة السودانية بجدية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

الأزمة السودانية شهدت جهودًا كبيره من قبل وزارة الهجرة، وتحديدًا في عملية إجلاء الجالية والدارسين من العاصمة والمدن المجاورة في السودان حتي هذه اللحظة، ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمر من خلال غرفة العمليات بمشاركة كافة الجهات المعنية.

في الشأن ذاته، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن خطة الوزارة في التعامل مع الأزمة السودانية كانت في منتهي السرعة والجدية، مشيرة إلى أنه تم تفعيل غرفة العمليات عقب اندلاع الأحداث في الــسودان بساعات قليلة.

جانب من لقاء الملحقين العسكريين

اقرأ أيضًا: الهجرة تنشر فيديوهات توعوية للعمالة المصرية في السعودية

الأحداث في الــسودان

تابعت "وزيرة الهجرة"، خلال لقائها بالملحقين العسكريين بمقر وزارة الدفاع، أن الأمر استهدف متابعة أوضاع الجالية المصرية على أرض الواقع في المقام الأول، فضًلا عن التنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية والسفارة والقنصلية بالسودان.

أشارت السفيرة "سها" إلى عقد العديد من اللقاءات، وذلك عبر الفيديو كونفرانس بالطلبة المصريين بالسودان، مبينه أن القاءات شملت عدد من أولياء الأمور، من أجل للاستماع إليهم والاطمئنان على أوضاعهم في ظل حالة الاضطراب التي يعيشها البلد الشقيق.

اقرأ أيضًا: الهجرة تشيد بدور وزارة الدفاع في السلك الدبلوماسي العسكري

واصلت "الجندي" أن هناك أيضًا متابعة أوضاع الطلبة المصريين من خلال اللجنة الدائمة لمتابعة الطلاب بالخارج وتترأسها الوزارة بتكليف من رئيس الجمهورية وعضوية ممثلين عن الوزارات المعنية، في إطار بحث مستجدات أبنائنا في السودان، ولمناقشة إيجاد سبل التعامل مع أزمة طلاب الجامعات المصريين في السودان على إثر الاشتباكات المندلعة هناك.