الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة في اعترافات المتهم بإدارة مواقع إيجي بيست وموفيز لاند.. تفاصيل

النيابة العامة
النيابة العامة

تمكنت الأجهزة المختصة من ضبط مدير المواقع الإلكترونية المقرصنة، ومنها إيجي بيست وموفيز لاند، لاتهامه بارتكاب مخالفات قانونية بقصد تحقيق الربح المادي.

المتهم بإدارة إيجي بيست

وأقر المتهم أمام جهات التحقيق، بأنه سرق 2530 فيلما عربيا وأجنبيا ومسرحيات مقرصنة محملة على سيرفرات مملوكة له عبر المواقع الإلكترونية الخاصة به.

وذكر أن تلك الأفلام من من بينها 900 فيلم عربي و1600 فيلم أجنبي و30 مسرحية عربي، وأن الأشياء التي عرضها حققت متوسط مشاهدات 13 مليارا و500 مليون مشاهدة.

وكان قد تم العثور على تحويلات بقيمة 300 ألف جنيه خلال 3 شهور عبر فودافون كاش و180 ألف دولار و20 ألف يورو على منصة باي بال.

مضبوطات مدير المواقع المقرصنة

كما عثرت مباحث المصنفات بحوزة المتهم على جهاز لاب توب، وهاتف محمول يستخدم في إدارة المواقع واستقبال التحويلات المالية، ومحفظة إلكترونية، وكذلك عدد من الحسابات الإلكترونية عبر الإنترنت تحتوي على معاملات مالية من متحصلات نشاطه الإجرامي.

كما عثرت على أفلام عربية وأجنبية ومسرحيات مقرصنة مُحملة على السيرفرات المملوكة للمتهم والتي تتم مشاهدتها عبر المواقع الإلكترونية الخاصة به ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه، و3 بطاقات سحب مباشر على أحد البنوك، وراوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

اقرأ أيضاً : النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا في انهيار عقار سيدي بشر بالإسكندرية