الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدوري السعودي من الموت للحياة».. أصحاب الكرة الذهبية تتنافس وأصوات العرب تعلق

صفقات الدوري السعودي
صفقات الدوري السعودي

لا شك أن الدوري السعودي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، أصبح حديثًا لعشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، لما شهد من صفقات عالمية من نجوم الساحرة المستديرة في أوروبا.

وتواصل الأندية السعودية مفاجأة عشاق الكرة باستقطاب لاعبين من الطراز الأول بالملاعب الأوروبية خلال الميركاتو الصيفي الذي يعد من أقوى مواسم الانتقالات في تاريخ الكرة السعودية.

الدوري السعودي من الموت للحياة

صفقات أوروبية

لا أحد ينكر أن الكرة السعودية طغت على حديث الجميع منذ انتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر السعودي، خلال الانتقالات الشتوية الماضية، ليفتح الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، الباب أمام نجوم الكرة الأوروبية في الميركاتو الصيفي الجاري.

ونجحت أندية النخبة في الدوري السعودي التعاقد مع عدد من نجوم أوروبا، حيث استطاع نادي اتحاد جدة ضم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، لاعبا ريال مدريد وتشيلسي بالترتيب.

وعلى نفس المناول، تمكن نادي النصر بعد جلب كرستيانو رونالدو في الشتاء، من إنهاء صفقة الدولي المغربي حكيم زياش، جناح فريق تشيلسي، وذلك لتدعيم صفوف "العالمي"، قبل بداية الموسم الجديد.

وفي نفس السياق، دخل الهلال السعودي في حرب الصفقات الأوروبية، حيث نجح مسؤولو "الزعيم" في التعاقد مع السنغالي كوليبالي وروبين نيفير من فريقي تشيلسي ولفرهامبتون بالترتيب.

وعلى هذا المستوى، لم يقف الأهلي السعودي مربوط الأيدي، حيث استطاع بشكل رسمي استقطاب بطل إفريقيا إدوارد ميندي، حارس منتخب السنغال ونادي تشيلسي الإنجليزي.

وتشهد مسابقة الدوري السعودي الموسم المقبل منافسة شرسة بين أصحاب الكرة الذهبية، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، الأمر الذي يزيد من إهتمام عشاق الساحرة المستديرة بالمسابقة السعودية.

أصوات العرب تعلق

خلال الأيام الماضية، فجرت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، مفاجأة كبرى، عندما وجهت الشكر لعدد كبير من معلقي ومقدمي البرامج، وذلك لبلوغهم سن التقاعد.

وجاءت قمة الراحلين عن "بي إن سبورتس"، الجزائري لخضر بريش، والتونسيين رؤوف خليف وهشام الخلصي، والسوري أيمن جادة والقطري يوسف سيف واللبناني محمد حمادة.

وفي هذا الخصوص، فجرت تقارير صحفية عربية، أن هناك حركة تطوير من جانب الاتحاد السعودي على كافة المستويات، مشيرة إلى أن الاتحاد يعتزم على التعاقد مع رؤوف خليف ومقدمي "بي إن سبورتس" من أجل التعليق على قنوات ssc السعودية المسؤولة عن نقل مباريات دوري روشن السعودي.