الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:12 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. محافظ البنك المركزي: 431 مليون دولار لأنشطة برنامج الغذاء العالمي في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ألقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، خلال فعاليات الجلسة السنوية للمجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بروما، كلمة مصر، التي تناولت اعتماد المجلس للخطة الاستراتيجية للبرنامج لصالح مصر، بقيمة 431 مليون دولار، لفترة 5 سنوات مقبلة في الفترة 2023-2028.

واستعرض "عبدالله" خلال كلمته، الجهود التي تقوم بها الدولة في مجالات نشاط برنامج الغذاء العالمي في مصر، وكذلك في إطار خطته المقبلة التي تبلغ قيمتها نحو 431 مليون دولار، كما يتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وأشار إلى تركيز الخطة على تعزيز الشمول المالي، ودعم القطاع الزراعي، بجانب دعم صغار المزارعين، وتقديم الدعم للاجئين في مصر، وتمكين المرأة في المناطق الريفية، حيث تتواءم أهداف الخطة مع أولويات التنمية المستدامة للحكومة المصرية، بالإضافة إلي أنها تركز على دعم مبادرة حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري.

كما التقى محافظ البنك المركزي مع سيندي ماكين الرئيس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، بمقره الرئيسي، لمناقشة شراكة التعاون المثمرة بين الجانبين ونشاط عمل البرنامج في مصر، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الشمول المالي لصغار المزارعين وتقديم الدعم الفني، وذلك بحضور السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا.

وأكدت الرئيس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، على اعتزاز البرنامج بالدور الذي تقوم به مصر في دعم عمل البرنامج، بشكل خاص في ظل الأزمات الإنسانية غير المسبوقة والمتتالية التي تشهدها المنطقة.

كما أوضح بسام راضي، أن الخطة الجديدة لبرنامج الغذاء العالمى تعكس عمق الشراكة الإستراتيجية طويلة الأمد التي تربط مصر ببرنامج الغذاء العالمي، حيث يعد أحد أكبر المنظمات الدولية المنخرطة في دعم الأمن الغذائي والجهود الإنسانية حول العالم.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها