الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:23 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الصحة الفلسطينية: 10 شهداء و100 مصاب جراء اعتداء الاحتلال على جنين

مخيم جنين
مخيم جنين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الإصابات في جنين جراء اعتداء الاحتلال الإسرائلي الغاشم، ارتفعت إلى 100 بينها 20 حالة حرجة.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء الاعتداء في جنين إلى 10، في الوقت الذي قال فيه الهلال الأحمر الفلسطيني أن الأوضاع الإنسانية في جنين تزداد سوءا والنزوح منها مستمر.

وذكرت الصحة الفلسطينية، أنه عثرت على جثمان مواطن لم تُعرف هويته، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بشارع حيفا في المدينة المعتدى عليها.

وأمس الإثنين فقط، استشهد 8 فلسطنيين، ووأصيب 100 آخرون بينهم 20 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وكان الجيش الإسرائيلي الغاشم، بدأت عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، عبر الطائرات الحربية، والصورايخ، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وسط صمت دولي مخزٍ.

واقتحمت القوات المحتلة المخيم بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت المنطقة، وخربت الطرق التي تربط المخيم بالمدن الأخرى، فيما نشرت القناصة أعلى المبانى وفصلت التيار الكهربائي عن السكان لتزيد من المعاناة على الفلسطنيين.

اقرأ أيضا| هربا من قصف الاحتلال.. أهالي جنين يلجأون إلى المستشفى الحكومي في المخيم