الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:26 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإعلان عن موسم صيد الغزلان.. روايات جمعت مروان حامد وأحمد مراد في السينما

مروان حامد وأحمد مراد
مروان حامد وأحمد مراد

أعلن الكاتب والسيناريست أحمد مراد عن استعداده لتحويل رواية موسم صيد الغزلان إلى عمل فني مع المخرج مروان حامد، ويعتبر هذا التعاون استكمالًا لسلسلة النجاحات التي حققها الثنائي معًا في العديد من الأعمال الفنية التي تم تقديمها بناءً على روايات أحمد مراد.

وفي السطور التالية نرصد لكم الأعمال التي جمعت أحمد مراد ومروان حامد.

فيلم الفيل الأزرق

يعتبر فيلم الفيل الأزرق الجزء الأول هو أول تعاون يجمع بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، فإنهم قررا تحويل رواية الفيل الأزرق إلى عمل فني قدم بطولته الفنان كريم عبد العزيز، وحقق الفيلم نجاحات كبيرة على شباك التذاكر كما حققت الرواية أعلى مبيعات في عام 2013.

فيلم تراب الماس

عاد الثنائي مرة أخرى في عام 2018، وقدما فيلم "تراب الماس" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لأحمد مراد، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا على شباك التذاكر، وقدم بطولته آسر ياسين، منة شلبي، عزت العلايلي، ماجد الكدواني.

اقرأ أيضًا: كيف تحطمت السفينة العملاقة؟.. عرض فيلم وثائقي عن تيتانك في هذا الموعد

فيلم الفيل الأزرق 2

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، قرر الثنائي مروان حامد وأحمد مراد تقديم الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق، وضم الفيلم الفنان كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، تارا عماد، ودخل الفيلم قائمة الأعلى إيرادات في السينما المصرية.

فيلم كيرة والجن

ثم قدما معًا العمل الأكثر نجاحًا والأكثر إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم "كيرة والجن" المأخوذ عن رواية 1919 لأحمد مراد، وقدم بطولة الفيلم الفنان كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، وحقق الفيلم 120 مليون جنيه إيرادات.

فيلم الأصليين

كما تعاون الثنائي مروان حامد وأحمد مراد في فيلم "الأصليين" ولكنه لم يكن مأخوذًا عن رواية لأحمد مراد، وقدم بطولة الفيلم الفنان ماجد الكدواني، خالد الصاوي، منة شلبي، محمد ممدوح، وغيرهم من الفنانين، ولكن الفيلم لم يحقق النجاح المتوقع له.

اقرأ أيضًا: أحمد سعد ينشر فيديو من حفل تونس.. ويعلق: «قالوا عليها فاشلة»