الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:19 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

وزير الصحة يبحث حلول سريعة لتلافي أي معوقات تواجه منظومة الغسيل الكلوي

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، أن عدد جلسات الغسيل سنويًا بلغ 7.8 مليون بالقطاعين العام والخاص.

واستمع وزير الصحة إلى خطة مقترحة من الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي حول إعادة هيكلة وميكنة منظومة الكُلى، بهدف ربط كافة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بجميع جهات تقديم الخدمة.

متابعة منظومة الغسيل الكلوي

وأشار وزير الصحة إلى أن هذا يعود بالنفع على المريض المصري، وزيادة رضائه عن الخدمة، حيث يساهم ذلك في حرية اختيار المريض لوحدات الغسيل المختلفة، التي يتلقى الخدمة بها.

وأكد "عبد الغفار" على أن خطوة ميكنة منظومة الغسيل، وفقًا لخريطة صحية متطورة وشاملة، لتسريع وتيرة حصول المريض على خدمة الغسيل وتقليل فترة الانتظار قبل جلسة الغسيل في حال تغيير المكان.

وشدد وزير الصحة على أهمية ربط منظومة الغسيل الكلوي، بالخدمات الطبية المُقدمة، ضمن مبادرات الصحة العامة المنوطة، وحملة "100 يوم صحة" لخفض أعداد وأعراض الإصابة بأمراض الكلى.

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق حملة «تقدر من غيرها» للمتعافين من إدمان المواد المخدرة

موضوعات متعلقة