الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:53 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

«التخطيط»: الانتهاء من 312 مشروعا تنمويا في أسيوط بـ 5.2 مليار جنيه

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن الانتهاء من تنفيذ 312 مشروعاً تنموياً في 7 قطاعات بمحافظة أسيوط خلال العام المالي 2021-2022، وذلك بتكلفة استثمارية كلية تصل إلى نحو 5.2 مليار جنيه.

وأوضحت الوزارة في تقرير "متابعة المواطن" والذي يشمل حصر للمشروعات التي تم الانتهاء منها بالكامل في القطاعات الرئيسية بمحافظة أسيوط، أن هذه القطاعات تتضمن التعليم والتنمية المحلية، الكهرباء، والإسكان، الري، الشباب والرياضة، النقل.

من جانبها، أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن تقارير "متابعة المواطن" تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة داخل كافة محافظات الجمهورية، وتفعيل المتابعة اللاحقة للمشروعات، بجانب تفعيل قانون التخطيط العام للدولة رقم 18 لسنة 2022، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية والمساءلة.

ونوه الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، إلى تنفيذ 75 مشروعا في قطاع التعليم قبل الجامعي، إلى جانب إنشاء وإحلال وتوسعة 1207 فصل، بجانب الانتهاء من تنفيذ 6 مشروعات في قطاع الموارد المائية والري، وإحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى بمنطقة أبو تيج بزمام 1030 فدان.

اقرأ أيضا.. رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ «الطريق» حقيقة حظر استيراد 23 سلعة