الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:36 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

3 مفارقات ترجح كفة المغرب الأولمبي أمام مصر في نهائي أمم أفريقيا

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض مباراة نارية ومثيرة ضد نظيره المغربي، في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، لحسم لقب النسخة الرابعة من البطولة.

ويواصل شباب الفراعنة رحلة الدفاع عن لقب كأس أمم أفريقيا، والتي توج بها في النسخة الماضية 2019 في القاهرة، لأول مرة في تاريخهم.

وستنطلق مباراة مصر ضد المغرب في نهائي النسخة الجارية من كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا في تمام الحادية عشر مساء غدًا السبت، على ملعب مولاي الأمير عبد الله في الرباط.

عناصر قوة المغرب الأولمبي ضد منتخب مصر

يدخل منتخب المغرب الأولمبي المباراة ضد شباب الفراعنة، متسلحًا بعدد من عناصر القوة التي ترجع كفته في النهائي، وتقربه من حصد أولى ألقابه في أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وتتمثل تلك العناصر فيما يلي..

الأرض والجماهير

يعد عنصرا الأرض والجماهير من أهم الأسلحة التي تقوي كفة منتخب المغرب في مباراتهم ضد مصر الأولمبي.

وتستضيف المغرب البطولة للمرة الثانية في تاريخها، بعدما احتضنت النسخة الأولى في عام 2011، وحصلت خلالها على الوصافة وخسرت أمام الجابون.

وفي الإطار ذاته، أصبحت الجماهير المغربية أبرز عناصر قوة المنتخبات الوطنية والأندية في مختلف البطولات والمسابقات في السنوات الأخيرة، وصعدت بهم لمنصات التتويج مرة أخرى، والظهور في النهائيات.

اقرأ أيضًا: مروان عطية لاعب الجولة الـ 18 بالدوري الممتاز متفوقًا على زيزو

قائمة المغرب المدججة بالمحترفين

يخوض منتخب المغرب الأولمبي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا بقائمة تضم عدد كبير من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية المختلفة.

ويأتي عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني، على رأس قائمة أشبال أطلس في البطولة، والتي تشهد حضور 15 لاعبًا محترفًا.

المواجهات السابقة المباشرة

يبتسم الحظ لأشبال أطلس قبل مباراتهم المقبلة ضد منتخب مصر، بعدما تواجها المنتخبين في مباراة وحيدة من قبل شهدت تفوق المغرب.

والتقي منتخب المغرب مع مصر في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة نسخة 2011، وتفوق أشبال أطلس بنتيجة 3-2.