الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:39 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للتيسير على المواطنين.. تعرف على خدمات وزارة العدل الإلكترونية

خدمات وزارة العدل
خدمات وزارة العدل

مازالت وزارة العدل تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية التى توفير الوقت والجهد على المواطنين ومن ضمن الخدمات المقدمة: خدمات الاستعلام عن دعوى أو حكم، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن موقف وذلك دون الحاجة للذهاب إلى المحاكم، يأتى ذلك تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل.

اقرأ أيضا: الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بإعادة تشكيل لجان توفيق المنازعات


وتستعرض لكم جريدة الطريق نشر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل الإلكترونية، خلال السطور القادمة:


لتوفير الوقت.. خدمات وزارة العدل الإلكترونية

1-خدمة الاستعلام عن رول الجلسات

من خلال الدخول عبر صفحة وزارة العدل الرسمية عبر موقعها الإلكترونية، ومن ثم ستظهر قائمة إدخال البيانات، قم بإدخال البيانات المطلوبة والتى تشمل تحديد نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة، بالإضافة لتحديد نوع القضية، الدائرة التي تنظر الدعوى، وتاريخ الجلسة.

بعد إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح اضغط على بحث وسوف تظهر موعد رول الجلسة.

2-خدمة الاستعلام عن موقف دعوى مقامه

من خلال الدخول عبر صفحة وزارة العدل الرسمية عبر موقعها الإلكترونية، اختيار خانة الاستعلام عن موقف دعوى مقامه، ومن ثم ستظهر قائمة إدخال البيانات، قم بإدخال البيانات المطلوبة والتى تشمل تحديد نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة، بالإضافة لتحديد نوع القضية، الدائرة التي تنظر الدعوى، وتاريخ الجلسة.

ومن ثم الضغط على بحث ليظهر موقف الدعوى.

3-خدمة الاستعلام عن رول جلسة

عليك الدخول عبر صفحة وزارة العدل الرسمية عبر موقعها الإلكترونية، اختيار خانة الاستعلام رول جلسة، ومن ثم ستظهر قائمة إدخال البيانات، قم بإدخال البيانات المطلوبة والتى تشمل تحديد نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة، بالإضافة لتحديد نوع القضية، الدائرة التي تنظر الدعوى، وتاريخ الجلسة، وسوف يظهر لك المطلوب.

4.خدمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه


عليك الدخول عبر صفحة وزارة العدل الرسمية عبر موقعها الإلكترونية، اختيار خانة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، ومن ثم ستظهر قائمة إدخال البيانات، قم بإدخال البيانات المطلوبة والتى تشمل تحديد نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة، بالإضافة لتحديد نوع القضية، الدائرة التي تنظر الدعوى، وتاريخ الجلسة، وسوف يظهر لك المطلوب