الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء التداول على أسهم طاقة عربية بالبورصة المصرية

البورصة المصرية - أرشيفية
البورصة المصرية - أرشيفية

أعلنت مجموعة "طاقة عربية"، المتخصصة في مجال الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، عن بدء التداول على أسهم المجموعة تحت رمز "TAQA.CA" في البورصة المصرية والمقيدة بقطاع "المرافق"، وذلك مع افتتاح جلسة تداول اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

وقال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن إدراج أسهم مجموعة كبرى مثل طاقة عربية بالسوق الرئيسي للبورصة المصرية يساهم في تشجيع شركات أخرى بالقطاع الخاص على الانضمام لسوق الأوراق المالية، الأمر الذي يعد مؤشرا على نجاح مجهوداتنا في تشجيع شركات القطاع الخاص الناجحة على القيد بالبورصة وتعزيز جانب العرض، بالتعاون مؤسسات الدولة المعنية.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال اتخاذ ما يلزم لخلق بيئة مشجعة للتداول وتبسيط إجراءات القيد، بجانب إيضاح مزايا القيد والتواجد بداخل سوق الأوراق المالية، الأمر الذي يساعد تلك الشركات على تحقيق مستهدفاتها للتوسع والنمو، كما يزيد من التنوع القطاعي للسوق ويعزز عمقه وسيولته، بحيث ينعكس إيجابيا على النمو الاقتصادي.

بدء التداول على أسهم طاقة عربية بالبورصة المصرية

وأوضحت باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "طاقة عربية"، أن المجموعة تقدم خدماتها لصالح أكثر من 1.7 مليون عميل منتشرين علي مستوى 50 مدينة في مصر، بواسطة أكثر من 3400 موظف، مؤكدة العمل علي تقديم أفضل الحلول التكنولوجية من أجل تلبية مختلف احتياجات العملاء في جميع مجالات المرافق والطاقة سواء في الكهرباء، الغاز الطبيعي، معالجة المياه وتسويق المنتجات البترولية.

يذكر أن لجنة القيد داخل البورصة المصرية كانت قد وافقت على إدراج أسهم "طاقة عربية" علي قاعدة بيانات البورصة بإجمالي 1.352 مليار سهم بقيمة اسمية تبلغ نصف جنيه للسهم الواحد، برأسمال مصدر يبلغ 676.176 مليون جنيه، مع تسكينها في قطاع المرافق.

اقرأ أيضا.. رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ «الطريق» حقيقة حظر استيراد 23 سلعة