الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بين العزوزي ومواقف لقجع المثيرة».. الروح الرياضية تغيب عن المنافسات المصرية المغربية

فوزي لقجع وحسام عبد المجيد
فوزي لقجع وحسام عبد المجيد

أثار أسامة العزوزي لاعب المغرب الأولمبي الجدل في الساعات الأخيرة، بعد التصريحات التي أدلى بها للسخرية من لاعبي مصر، بعد نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وحقق المغرب الفوز بهدفين مقابل هدف على مصر وحصدوا لقبهم الأول من البطولة في النسخة الرابعة، في مواجهة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية.

وقال لاعب المغرب بعد المباراة إن لاعبي مصر لا يعرفون كرة القدم، وهم لا يعرفون سوى البكاء لتعطيل اللعب في أرض الملعب، وهو ما أثار الجدل في الساحة الرياضية على المستوى العربي.

مواجهات مصر والمغرب كلاسيكيات القارة الإفريقية

وأصبحت المواجهات بين مصر والمغرب على مستوى الأندية والمنتخبات، من كلاسيكيات الكرة الإفريقية في السنوات الأخيرة، بعدما تكررت باستمرار في أكثر من مسابقة.

ودون النظر للندية والخصومة في المباريات داخل الملعب، إلا أن دائمًا المواجهات المصرية والمغربية تحمل الخصومة خارج المستطيل الأخضر، ولا سيما مباريات البطولات.

اقرأ أيضًا : قائمة بيراميدز ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

مواقف لقجع المثيرة مع لاعبي مصر

وبالتركيز على آخر مباراتين فقط في تاريخ المواجهات المصرية المغربية، والتي شهدت صدام الأهلي بالوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمواجهة الأولمبية في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة، دخل فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في مناوشات مع اللاعبين المصريين.

في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التقطت الكاميرات فوزي لقجع وهو يثور على لاعبي الوداد على منصات التتويج، بعد خسارتهم أمام الأهلي.

ودخل لقجع في مناوشات مع لاعبي الأهلي، بعدما استدعى كهربا وطالبه بالتوقف عن الثرثرة، قبل أن يتركه لاعب الأهلي ويرحل تجنبًا للمشادات بينهم، وطلب من محمد هاني التوقف عن الاحتفال أمام لاعبي الوداد، وعندها تدخل محمد الشناوي وأنهى الأمر سريعًا بمصافحة دبلوماسية.

وفي مباراة مصر والمغرب بالأمس، أثار حسام عبد المجيد الجدل من جديد، بعد رفضه مصافحة لقجع على منصة التتويج، والمرور من أمامه كأنه لم يراه.