الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:13 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادية أرسلان.. عملت فى الدعوة الدينية بعد اعتزالها ورحلت بسرطان العظام

نادية أرسلان
نادية أرسلان

هى واحدة من هؤلاء الذين جربوا حظوظهم على الشاشة، دون أن يُكتب لهم الشهرة والنجومية، رغم أنها تمتلك من الإمكانات ما يؤهلها لتكون نجمة من نجمات الصف الأول.

عرفها الجمهور بشخصية خيرية التى قدمتها مع الزعيم عادل إمام فى فيلم "حتى لا يطير الدخان" فى عام 1984، رغم أنها بدأت مشوارها مع الفن قبل هذا الفيلم بسنوات.

مشوار حياة نادية أرسلان

اسمها الحقيقى نادية أرسلان، وقد عُرفت بلقب تفاحة لبنان نظرا لجمالها اللافت، وهى من مواليد عام 1949 وقد ولدت فى لبنان لأب سورى وأم لبنانية.

نادية أسلان ملكة جمال لبنان

لم تخطط نادية منذ الصغر، لاحتراف التمثيل، وإنما قادتها الصدفة إليه، بعد أن فازت بلقب ملكة جمال لبنان، حيث نصحها البعض بأن تجرب حظوظها فى التمثيل على اعتبار أنه سيفتح لها المزيد من أبواب الشهرة.

رفضت نادية الفكرة فى البداية، لكنها وأمام إصرار وإلحاح المقربين منها، استجابت أرسلان، وقررت أن تخوض التجربة من البوابة المصرية على اعتبار أنها هوليود الشرق وتصنع نجومية أى فنان.

أول تجربة سينمائية للفنانة نادية أرسلان

كانت أول تجربة لها فى عام 1971 من خلال فيلم "امرأة لكل الرجال"، الذى وقفت فيه أمام رشدي أباظة وشمس البارودي، وانطلقت من بعده تقدم الدور تلو الأخر، حيث باتت مطلوبة من عدد كبير من المنتجين والمخرجين، الذين رأوا فيها موهبة تستحق التواجد، حتى وصلت إلى الزعيم عادل إمام وشاركته فيلم "حتى لا يطير الدخان".

اعتزال نادية أرسلان

فى العام 1989 اتخذت نادية أرسلان قرارها الذى وصفته بالأهم فى حياتها، وهو قرار الاعتزال وقررت من بعده أن تعمل فى مجال الدعوة الدينية، ويقال إنها كانت السبب فى توبة عدد من الفنانات الذين عاصرتهم وعرفتهم عن قرب، ورغم أنها كانت تتلقى عروض مغرية للعودة إلى الوسط الفنى من جديد بين حين وأخر، إلا أنها تمكست بقرارها، وأكدت أنها سعيدة بعملها فى الدعوة الدينية واستمرت نادية على هذا الحال حتى ماتت فى 2008 بعد إصابتها بسرطان العظام.

اقرأ أيضا:

أمير كرارة يتفوق على تامر حسني وكريم عبد العزيز يتصدر.. إيرادات الأفلام أمس

احتفالًا بمئويتها.. دار الأوبرا تقيم ندوة ثقافية لـ نازك الملائكة في هذا الموعد