الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اعرف معانا».. خدمات وزارة العدل الإلكترونية

وزارة العدل
وزارة العدل

تقدم وزارة العدل الكثير من الخدمات الإلكترونية عبر صفحتها الرسمية في ضوء التحول الرقمي، حيث تقوم بتوفير الوقت وتسهيل الكثير على المواطنين.


وترصد لكم جريدة الطريق خلال السطور القادمة الخدمات المقدمة من وزارة العدل وتتضمن: خدمات الاستعلام عن دعوى أو حكم، تقديم خدمة الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن موقف وذلك لاختصار للوقت بدلا من الحاجة للذهاب إلى المحاكم.


اقرأ أيضا: رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا

خدمات وزارة العدل الإلكترونية

أولًا :تقديم خدمة الاستعلام عن رول الجلسات

وذلك عبر الدخول على صفحة وزارة العدل الرسمية عبر الموقع الإلكتروني، بعد ظهور قائمة إدخال البيانات، عليك بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح، واختيار نوع الخدمة التي ترغب بها وتشمل البيانات اختيار نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة تحديد نوع القضية، وتاريخ الجلسة.


ثانيًا: تقديم خدمة الاستعلام عن موقف دعوى مقامه

وذلك عبر الدخول على صفحة وزارة العدل الرسمية عبر الموقع الإلكتروني، بعد ظهور قائمة إدخال البيانات، عليك بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح واختيار نوع الخدمة التي ترغب بها وتشمل البيانات اختيار نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة تحديد نوع القضية، وتاريخ الجلسة.


ثالثا: خدمة الاستعلام عن رول دعوى مقامه


وذلك عبر الدخول على صفحة وزارة العدل الرسمية عبر الموقع الإلكتروني، بعد ظهور قائمة إدخال البيانات،عليك بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح واختيار نوع الخدمة التي ترغب بها وتشمل البيانات اختيار نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة تحديد نوع القضية، وتاريخ الجِلسة.

رابعا: الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه


وذلك عبر الدخول على صفحة وزارة العدل الرسمية عبر الموقع الإلكتروني، بعد ظهور قائمة إدخال البيانات،عليك بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح واختيار نوع الخدمة التي ترغب بها وتشمل البيانات اختيار نوعية درجة التقاضي، عنوان المحكمة تحديد نوع القضية، وتاريخ الجلسة.