الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:41 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة: ترخيص 30 منشأة سياحية جديدة بمختلف المحافظات

المطاعم السياحية
المطاعم السياحية

أعلنت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها منذ قليل، عن الإنتهاء من إجراءات الترخيص السياحي لعدد 30 منشأة سياحية جديدة (مطاعم سياحية)، وذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على تسهيل إجراءات حصول المستثمرين على التراخيص السياحية والفندقية مما يساهم في تشجيع وزيادة الأنشطة السياحية في مصر.

ومن جانبه، قال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، إنه تم الموافقة على الترخيص السياحي لهذه المنشآت خلال الفترة الماضية بعد أن تم معاينتها من قبل لجان الوزارة، وثبت جاهزيتها للتشغيل من الناحية السياحية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، في البيان إلى أن هذه المنشآت مُوزعة على عدد من المحافظات السياحية وهي كالتالي:

مطاعم بمحافظة القاهرة، و11 مطعم في محافظة الجيزة، و8 مطاعم في محافظة البحر الأحمر، ومطعم واحد في محافظة الإسكندرية، ومطعم آخر في محافظة السويس.

واستكمل: "تقوم لجان الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بشكل مستمر بمعاينة العديد من المنشآت التي تقدمت بطلبات للانضمام إلى المنظومة السياحية".