الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:26 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة السودانية ترحب بمخرجات قمة دول جوار السودان.. وتشكر الرئيس السيسي

السيسي والبرهان
السيسي والبرهان

أصدرت الحكومة السودانية بيانا رحبت فيه بالمخرجات الصادرة عن قمة دول جوار السودان والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة، حيث قدمت السودان الشكرلمصر وإلى الرئيس السيسى على الدعوة واستضافة هذه القمة الهامة التي تستهدف استعادة الاستقرار والأمن فى كافة المدن السودانية.

وقدمت الحكومة السودانية الشكر إلى دول جوار السودان التى أعلنت عن الدعم للأمن واستقرار لدولة السودان وذلك عبر دعمها الحفاظ على وحدة وسلامة وسيادة السودان وتقديمها الدعم للشعب السوداني من أجل تجاوز هذه الأزمة.

الحكومة السودانية: الجيش السوداني على استعداد لوقف جميع العمليات العسكرية على الفور

وأكدت الحكومة السودانية علي حرصها على العمل مع كافة الأطراف التي تسعي من أجل وقف الحرب وعودة الأمن والاستقرار إلي جميع المدن السودانية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الجيش السوداني على استعداد لوقف جميع العمليات العسكرية علي الفور في حالة التزمت المليشيا المتمردة بعدم القيام بمهاجمة المساكن والأحياء المدنية ومرافق الدولة السودانية إلي جانب التوقف عن القيام بقطع الطرق وأعمال السلب النهب.

وعبرت حكومة السودان عن الالتزام بالبدء في إجراء حوار سياسي فور توقف الأعمال العسكرية يستهدف القيام بتشكيل حكومة مدنية تقود السودان في المرحلة الانتقالية بما يضمن عقد انتخابات يشارك فيها جميع أبناء السودان مجددة شكرها إلي الرئيس السيسي ودول جوار السودان.

اقرأ أيضا: حزب الحرية: الانتخابات الرئاسية ستكون نقطة تحول في السياسة المصرية