الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:48 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو رمزي وهشام إسماعيل وتامر فراج يشاركون في التوعية بـ”التصلب المتعدد”

عمرو رمزي
عمرو رمزي
يشارك الفنانون عمرو رمزي وهشام إسماعيل وتامر فراج والسيناريست محمد رجاء وفرجانية بن حمزة (الفائزة ببرنامج نجمة العرب)، اليوم الجمعة، في الاحتفال باليوم العالمي لمرضى التصلب المتعدد والذي يهدد أكثر من مليوني مصاب حول العالم. 

الاحتفال من تنظيم جمعية رعاية مرضى التصلب المتعدد بمصر، ويشمل الفعاليات، يوما رياضيا توعويا للمرضى وأسرهم والمهتمين بالمرض والمساندة الاجتماعية ودعم المرضى برعاية وزارة الشباب والرياضة وصندوق تحيا مصر ويحضره أيضا عدد من المرضى وأسرهم والقائمين على رعايتهم والمهتمين بدعم المجتمع وتوعيته بأسباب وأعراض المرض وأساليب التأقلم والتعايش معه. 

كما يشهد سباقا للدراجات تنظمه جمعية رعاية بحديقة الدراجات بمدينة المستقبل حضره المئات من المرضى والداعمين لهم، يليه محاضرة طبية توعوية للمجتمع عن مرض التصلب المتعدد وأعراضه الخفية وما يجب القيام به عند ملاحظة أحد هذه الأعراض وسبل التأقلم والإستمتاع بالحياة بالرغم من الأعراض وصعوبتها.

وسيتحدث في المحاضره التوعويه كل من الدكتور عمرو حسن، استاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتورة دينا زمزم أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس.

كما يتطرق المتحدثون إلى الطرق المختلفة للسيطرة على المرض وتأثيره على نفسية المريض والظروف الحياتية له وكذلك التكلفة الشهريه للعلاج علاوة على دور الداعمين والشركات ذات المسؤولية المجتمعية والإعلام في التوعية بالمرض وأعراضه للحث على الكشف المبكر ومن ثم السيطرة على الأعراض بشكل أكثر فاعلية.