الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردود أفعال مثيرة من منافسي مصر في تصفيات كأس العالم 2026

مصر وسيراليون 2011
مصر وسيراليون 2011

أعربت منتخبات المجموعة الأولى في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقبلة، عن سعادتها بعد وجودها في مجموعة متوازنة بخلاف المرشح الأول منتخب مصر.

وجاء منتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال على رأس المجموعة الأولى، والتي ضمت بجواره: غينيا بيساو - بوركينا فاسو - أثيوبيا - سيراليون - جيبوتي.

اقرأ أيضًا: ”الكورة للرجالة.. وشوفولنا حل في المعزول”.. تعليق أحمد عيد على هزيمة الزمالك برباعية

وقال مدرب بوركينا فاسو في تصريحاته بعد القرعة للصفحة الرسمية للاتحاد البوركينابي الفرنسي هوبيرت فيلود: "إنها مجموعة صعبة نسبيًا، بمعنى أن هناك مفضل كبير هو مصر".

وأضاف الفرنسي مدرب بوركينا فاسو: "على الرغم من كل شيء، بوركينا لديها فرصها التي ستعتمد أيضًا على إمكانية اللعب في المنزل، مما يمكن أن يعزز فرصنا لأنه جانب مهم من التأهل".

وواصل مدرب بوركينا فاسو: "يجب أن نكون حذرين أيضًا من إثيوبيا وسيراليون اللذين لم يكونا مثيرين للسخرية على الإطلاق في أمم إفريقيا 2021، وهذه قد تكون فرقة مفاجئة، سنخوض مباراتين في نوفمبر كجزء من هذه التصفيات وسنستعين بهما للاستعداد جيدًا لكان 2023، بهدف حصد النقاط، حاليا نحن مركزين في هذه المسابقة وفي شوط ثاني هو التأهل لكأس العالم".

سيراليون تستعيد ذكريات محمد صلاح

وعلى جانب آخر، استعادت سيراليون ذكريات آخر مباراة جمعتها بمنتخب مصر، والتي صادفت وشهدت الظهور الأول لمحمد صلاح مع الفراعنة.

وخاضت مصر ضد سيراليون مباراة رسمية في تصفيات أمم أفريقيا في عام 2011، والتي حضر فيها محمد صلاح ليخوض أولى مباراة دولية له.