الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يصل إلى العاصمة الكينية للمشاركة في القمة الإفريقية

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نقلت قناة إكسترا نيوز، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الكينية "نيروبي" للمشاركة فى الدورة الخامسة من قمة منتصف العام.

ويهدف الاجتماع إلى جمع القادة المؤثرين في القارة الإفريقية لمناقشة القضايا العاجلة فى المنطقة الإفريقية وتعزيز التعادون الإقليمي، بين الدول الإفريقية، ومن المقرر عقد الاجتماع غداً الأحد.

وسيلقي الرئيس السيسى، كلمة يستعرض خلالها خطة الدولة المصرية فى ظل ترأسها الحالي اللجنة التوجيهية، لرؤساء دول حكومات الوكالة الإفريقية، للتنمية "نيباد"، أيضا سيلقي الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة بصفته الرئيس الحالي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية لاستعراض الجهود المصرية في مواجهة التغيرات المناخية في القارة الإفريقية.

كلمة الرئيس السيسى خلال القمة

وقال المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن القمة التنسيقية الإفريقية تم استحداثها عام 2019 تحت قيادة الرئيس السيسى، للاتحاد الإفريقي، من أجل الاتصال بجهود الاتحاد من إصلاح العمل المؤسسي، وأيضا في إطار محور تقسيم العمل بين مفوضية الاتحاد الإفريقي، والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، فضلا عن تعزيز مسار التكامل الإقليمي بين دول القارة.

وتنطلق غدا الأحد الدورة الخامسة من قمة منتصف العام للدول الإفريقية، وتستضيف القمة العاصمة الكينية "نيروبي" بمشاركة الرئيس السيسى، وعديد من قادة الدول الإفريقية المؤثرين في المنطقة من أجل مناقشة القضايا الهامة والعاجلة في المنطقة وتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية من أجل النهوض على المستوى الإقليمي للدول المشاركة في القمة.

موضوعات متعلقة