الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:11 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس كينيا: أجندة 2063 هي المخطط لتحقيق الرؤية الأفريقية المشتركة

رئيس كينيا
رئيس كينيا

قال ويليام روتو، رئيس كينيا، إن هناك 55 دولة اتحدت لخلق سوق مشتركة بقيمة تصل إلى تريليونات الدولارات وهذه المنطقة الحرة ستخرج 30 مليون شخصا من الفقر المدقع وأرباح تقدر بمليارات الدولارات وهو يتحقق عبر العمل الجماعي والمشترك الأفريقي.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القمة التنسيقية للاتحاد الأفريقي اليوم

وأضاف رئيس كينيا أن التقدم الذي أحرزناه من خلال التعاون بشكل غير مسبوق في مختلف المجالات مثل الأمن والسلام والتكامل والتجارة والتغير المناخي كان يعد تحول كبير لنا جميعا.

وتابع "روتو"خلال حديثه، أن أجندة 2063 هي المخطط الذي سنسير عليه لتحقيق الرؤية الأفريقية المشتركة لقيادة مواطنيها بقوة وعلينا أن نستمر في العمل الجماعي والإرادة والوحدة والتكامل من أجل الوفاء بعملنا وأن نجعل أفريقيا قوة عالمية كبيرة من شأنها قيادة العالم نحو عصر صناعي كبير والتنمية الاقتصادية والعمل المناخي الفعال.

واستكمل حديثه أنه علينا أن نعزز جميع الاصلاحات المؤسسية داخل الاتحاد الأفريقي للمزيد من الإجراءات التي يمكنها تحقيق التحول الأفريقي.

ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الأحد إلى مقر انعقاد الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة: مصر ستناقش التحول الصناعي وزيادة القيمة المضافة خلال «النيباد»