الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري يكشف تفاصيل ظهور مرض خطير في محافظة قنا

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل أنتشار مرضى في أحدى قرى مركز قوص بمحافظة قنا، وتحرك وزارة الصحة العاجل إلى القرية.

وقال مصطفى بكرى، أن العمدة محمد عمدة قرية العليقات أحد قرى مركز قوص التابع لمحافظة قنا، تواصل معي وأبلغني بأن هناك مرض أنتشار في القرية وأصيب أكثر من 200 حالة، بأعراض ارتفاع درجة الحرارة وتكسير في الجسم وعدم القدرة على الحركة.

المرض أنتشر في منطقة القصير منذ أكثر من عامين

وأضاف بكرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة صدى البلد، على الفور تواصلت مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة وابلغتة بالأمر، و أرسل وزير الصحة فريق طبي إلى القرية برئاسة الدكتور أحمد سعفان.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن هذا المرض أنتشر في منطقة القصير منذ أكثر من عامين، ثم أنتقل إلى مدينة سفاجة بالبحر الأحمر مشيرا، إلى أن وفد من القرية ذهب إلى مدينة سفاجة لقضاء المصيف و نقل العدوة و إصابتهم بالمرض، وبعد رجعهم القرية تم نقل العدوة و إصابة العديد من الأشخاص داخل القرية.

وأكمل مصطفى بكري، أن وزارة الصحة أخذت عينات من 68 حالة وستظهر النتيجة خلال 48 ساعة، حيث وصلت اليوم العينات إلى المعامل المركزية.

وأكد أن وزير الصحة يزور محافظة قنا غدا للأطمئنان على الحالات متابعا، أن الدكتور أحمد سعفان رئيس الفريق الطبي أكد أن الوضع الآن تحت السيطرة.

اقرأ..أيضا: خبير سياحي: مدينة العلمين الجديدة ستصبح جنة إذا أُحسن استغلاها