الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى طلاق: أغثيوني لا يريد الإنجاب مني

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

حضرت شابة تُدعى "منى.ن" في العشرينات من عمرها إلى محكمة الأسرة بالجيزة، لرفع دعوى طلاق للضرر ضد زوجها، بسبب رفض زوجها الإنجاب وعدم تحمله المسؤولية.

دعوى طلاق للضرر

قالت الزوجة في دعواها، إنها تزوجت من زوجها الذي اختارته بنفسها بعد قصة حب دامت لعامين، تخطت خلالهم الصعوبات والظروف، رسمت حياتها معه، وحلمت بحياة تغمرها السعادة ومنزل مليء بالأطفال، كما أنها خططت لترك عملها حتى تعتني بالمنزل والأطفال، لكنه كسر فرحتها على حد قولها.

أضافت الزوجة: منذ الأيام الأولى من الزواج، اكتشفت أنها ستعيش في جحيم، بسبب طباعه السيئة، وبعد مرور الشهور الأولى، زادت خلافاتهما بسبب عدم تحمله للمسؤولية، كما انه طلب منها عدم الإنجاب وإرغامها على ذلك.

واصلت الزوجة: طلبت من عائلته التدخل وإقناعه بالإنجاب لكنهم رفضوا، فاضطرت لترك منزل الزوجية بعد عام واحد من زواجهما، وقضيت عامين في منزل والدها، وخيرته بين الإنجاب أم الطلاق لكنه كان يماطل معها.

لجأت الزوجة إلى محكمة الأسرة بالجيزة، وأقامت دعوى طلاق للضرر ضده حملت رقم 41226، كان يرفض حضور الجلسات في البداية، لكن بعد حضوره تمكن خبراء التسوية من إقناعه بالإنجاب لتعيش حياة مستقرة كأي أسرة، وتعهد بذلك وعادت الزوجة إلى منزل الزوجية لتبدأ معه حياة جديدة.

أقرا أيضا: وزارة الدخلية ضبط 260 قضية مخدرات في حملات موسعة بمختلف المحافظات