الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:55 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تفتتح المركز الثقافي لهيئة الكتاب بمدينة الشروق

نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، المركز الثقافي التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، بمدينة الشروق، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة، والدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والمهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، ويأتي ذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة، بالذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو.

وفي هذا السياق، تحدثت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة قائلة: «إن المركز الثقافي التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، بمدينة الشروق، يُعد متنفسًا للمعرفة وتحقيقًا لمطلب من مطالب أهالي المدينة"، وأكدت أن المركز يقدم كل الخدمات الثقافية والفنية بالتعاون بين الهيئة وجميع قطاعات الوزارة».

وقالت نيفين الكيلاني، أن الوزارة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية، وتطوير البنية التحتية، وترسيخ الهوية المصرية، وبصفة خاصة بين النشء والشباب.

ووجهت وزيرة الثقافة، باستغلال المسرح الروماني المُلحق بالمكتبة، لتقديم الحفلات الفنية لكل الفرق التابعة للوزارة، كما دعت الكيلاني، أهالي مدينة الشروق لزيارة المركز، والاستفادة مما يقدمه من خدمات ثقافية لجميع الفئات العمرية.

اقرأ أيضا.. تعرف على اسم بلدك عبر هذا الكتاب.. «التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية»