الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:14 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

تتويج وانسحاب وخروج مبكر.. تاريخ مشاركات الزمالك في البطولة العربية

الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان"، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 27 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تشهد النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية، والتي أطلق عليها "كأس الملك سلمان"، المشاركة العاشرة في تاريخ نادي الزمالك في المسابقة.

وفي السطور التالية، رصد لتاريخ الزمالك في المشاركات التسع السابقة في البطولة، وماذا قدم الفريق الأول حتى الآن.

اقرأ أيضًا: نيمار: الخروج من مونديال 2022 كان أسوأ لحظات حياتي.. وفكرت في الاعتزال

البطولة العربية للأندية 1989: خرج الزمالك وودع البطولة في المشاركة الأولى مبكرًا من دور المجموعات، بعدما خسر من الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري والتعادل مع الهلال السعودي.

البطولة العربية للأندية 1999: انسحب الزمالك من البطولة بعد مباراتين فقط، وحقق خلالهما الفوز على المريخ السوداني والنصر السعودي.

البطولة العربية للأندية 2003: نجح الفارس الأبيض في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه في مشاركته الثالثة، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية على الكويت الكويتي.

البطولة العربية للأندية 2004: خسر الزمالك لقبه الذي توج به، بعد الهزيمة في الدور نصف النهائي أمام الصفاقسي الرياضي التونسي، بعد مسيرة مميزة من الدور التمهيدي وحتى أدوار المجموعات.

نسخة 2005: بعدما تخطى الدور التمهيدي، فشل الزمالم في تخطي دور المجموعات، ليغادر البطولة مبكرًا للمرة الثانية في تاريخه.

نسخة 2006: ودع الزمالك البطولة في هذه النسخة بشكل مبكر للغاية، بعدما خسر من الرجاء في الدور التمهيدي، ليفشل في الوصول إلى المجموعات.

نسخة 2007: تعافى الزمالك ونجح في الوصول للدور نصف النهائي، قبل أن يقضى الفيصلي الاردني على آماله في استعادة اللقب من جديد.

نسخة 2017: غاب الزمالك 10 سنوات عن البطولة العربية، ليعود من جديد في بطولة 2017، ولكنه خرج من دور المجموعات.

نسخة 2018: ودع ابناء ميت عقبة البطولة العربية من الدور التمهيدي الثاني، بعدما خسر من الاتحاد السعودي وفشل في الصعود لدور المجموعات.

موضوعات متعلقة