الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:16 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يوجه بتدقيق حصر المساحات المنزرعة فعليا

وزير الزراعة
وزير الزراعة

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة التحقق من المساحات المنزرعة بالمحاصيل بدقة، حتى يجرى توجيه دعم الأسمدة للمستحقين.

وأكد الوزير القصير، أن أي تعديات على الأراضي الزراعية ستؤدي إلى حذف حيازة المتعدي بالكامل من السماد المدعوم، فضلاً عن حذف أي أراضٍ دخلت الحيز العمراني أو تم تغيير نشاطها.

وأشار الوزير القصير إلى أن الدعم يجب أن يصرف على المساحات الفعلية والمنتجة فعليًا على الأرض، مشددًا على ضرورة تكثيف اللجان التفتيش والمتابعة للتأكد من تطبيق هذه الإجراءات، وحذر من أن أي تقصير في هذا الصدد سيتم محاسبة المقصرين عنه، وسيتحمل المتسبب الفرق بين السماد المدعوم والسوق الحرة.

وطالب الوزير القصير بضرورة المتابعة المبكرة لخطة توزيع التقاوي حسب الخريطة الصنفية، وذلك قبل موسم الزراعة بوقت كافٍ، والاتفاق مع جميع الجهات المسوقة لتنفيذ هذه الخطة. وأشار إلى أهمية توفير كل الدعم للتوسع في زيادة إنتاج التقاوي الجيدة المعتمدة لتحقيق أعلى إنتاجية تسهم في سد الفجوة الغذائية.

وشدد الوزير القصير على ضرورة البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح اعتبارًا من الموسم القادم، وتفعيل منظومة الزراعة التعاقدية التي تضمن للمزارعين تسويق المحصول بأسعار مجزية تشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الهامة التي تستهدفها الدولة كأحد أهم محاور الأمن الغذائي.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة: مناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز - جريدة الطريق