الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تكشف عدد الطلاب المستحقين درجات الحافز الرياضي لهذا العام

وزارة التعليم
وزارة التعليم

بعد تساؤلات عديدة من أولياء الأمور، وطلاب الثانوية العامة، حول درجات الحافز الرياضى لهذا العام، والتي تساهم بشكل كبير في رفع وتحسين المجموع الكلي للطالب، إذ يتم إضافتها له فور إعلان النتائج وذلك للحاصلين على دورات أو بطولات رياضية.

عدد الطلاب المستحقين درجات الحافز الرياضى لعام 2023

وكشفت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، عن انتهائها من إعداد الكشوف الخاصة بالطلاب المستحقين درجات الحافز الرياضى لعام 2023، حيث أنه يبلغ إجمالي المستحقين من الحاصلين على بطولات ودورات رياضية نحو 828 طالب وطالبة، وذلك ما بين ألعاب فردية وجماعية.

وبينت الإحصائيات، أن بلغ الطلاب الحاصلين على التفوق الرياضي في الألعاب الفردية نحو 424 منهم 243 طالب، و181 طالبة، أما عدد الألعاب الجماعية فبلغ عدد الطلاب نحو 404 منهم 215 طالب و189 طالبة يستحقون درجات الحافز الرياضي.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لإرسال الكشوف حاليا إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدورها ستقوم بإرسالها إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات 2023، وذلك من أجل إضافتها إلى نتيجة الطلاب لتحسين مجموعهم الكلي.

وتضاف درجات الحافز الرياضي، لنتيجة طلاب الثانوية العامة، وذلك وفقا لمستوى التفوق الرياضي والبطولات أو الدورات التي حصل عليها سواء من خلال الألعاب الفردية منها الجمباز الفني، الكاراتيه، السباحة، التايكوندو، الملاكمة وغيرها، وأيضا الألعاب الجماعية مثل كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد.

موضوعات متعلقة