الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:37 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمؤهلات الجامعية والمتوسطة.. الأوقاف: مد باب التقديم بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن مد باب التقديم بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، لحملة المؤهلات الجامعية والمتوسطة من الجنسين (الرجال – السيدات) للعام الدراسي 2023م – 2024م، حتى يوم 9 أغسطس 2023.

وأوضحت الأوقاف من خلال بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار رسالة الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وحرصًا على إعداد محفظٍ واعٍ ومؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم.

وزارة الأوقاف المصرية

وأضافت الأوقاف، أن مدة الدراسة بالمراكز سنتان، وتكون السنة الأولى، تمهيدية في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد، ودراسة قضايا التجديد، والسنة الثانية، تكميلية في مراجعة القرآن الكريم وأحكام التجويد، ودراسة التفسير، والمواد الشرعية والعربية وقضايا التجديد.

اقرأ أيضاً: عمال المساجد يبتهجون بزيهم الجديد ”صور”

وأردفت الأوقاف: علمًا بأنه لا بد من تحقيق نسبة حضور 70% من المحاضرات الفعلية، وأن يجتاز اختبار القبول الذي سيتم بالمديريات الإقليمية في حفظ نصف القرآن الكريم على الأقل.

وأضافت الأوقاف، أن المصروفات الدراسية المقررة سنويًّا قدرها 400 جنيه فقط، ويمكن أن تدفع على دفعتين، الدفعة الأولى 200 جنيه قبل بدء الدراسة، والدفعة الثانية 200 جنيه قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.