الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات عاجلة من كلية حقوق الإسكندرية بعد شكاوى الطلاب.. تفاصيل

كلية الحقوق جامعة الاسكندرية
كلية الحقوق جامعة الاسكندرية

أعلنت كلية الحقوق التابعة لجامعة الإسكندرية، أنه بالتزامن مع ما أثير مؤخرًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى الطلاب بشأن ما تعلق بنتيجة كلية الحقوق بالجامعة، اتخذت الكلية عددا من القرارات، في إطار حرص إدارة الجامعة على مصلحة أبنائها الطلاب وبناءً على ذلك تؤمن كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بمبادئ الشفافية ورعاية مصلحة الطلاب.

بيان كلية الحقوق جامعة الإسكندرية

أكدت الكلية في بيان لها، أنه تم فك الحجب عن جميع النتائج الخاصة بجميع المراحل الدراسية لـ كلية الحقوق حتى يستطيع الطلاب تقديم التظلمات على الموقع الإلكتروني للكلية دون الحضور إليها.

وتابعت الكلية، أنه يسمح للطلاب بتقديم التظلمات في أي عدد من المواد دون أي مصروفات للتظلم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للكلية دون الحضور إليها، بداية من غدا الثلاثاء 25 يوليو ولمدة أسبوع على الموقع الرسمي لكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة التظلمات المقدمة من خلال لجنة التظلمات وإحالتها إلى لجنة الممتحنين وأساتذة المواد.

اختتمت الكلية، بأنه تم تشكيل لجنة من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق للنظر في الطلبات المقدمة من الطلاب والتي جاءت كالتالي:

ضرورة مراجعة نتائج المواد ونسب النجاح وتطبيق قواعد لجنة الممتحنين وتطبيق قواعد الرأفة.

النظر في جبر النصف درجة إلى درجة من خلال قواعد لجان الممتحنين.

النظر في دراسة وإعادة تقييم نظام الامتحان بين نظام الامتحان الاختيار المتعدد بنظام التصحيح الإلكتروني - والامتحان المقالي) للعام الجامعي 2023-2024.

اقرأ أيضًا.. إعلان نتائج امتحانات نهاية العام 2023 للفرقة الثالثة بكلية تجارة جامعة عين شمس