الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على خدمات وزارة العدل الإلكترونية.. «تفاصيل»

وزارة العدل
وزارة العدل

تسعى وزارة العدل إلى تقديم خدماتها إلكترونيا لتيسير الوصول إليها و الاستفادة من التقنيات الحديثة؛ مثل: خدمات الاستعلام عن دعوى أو حكم الكترونيا، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، حيث يمكن للمستخدمين تقديم طلباتهم وتعبئة النماذج المطلوبة عبر الإنترنت، وسيتم معالجة الطلبات وإصدار الوثائق بشكل سريع دون الذهاب للمصالح الحكومية لتوفير العناء على المواطنين.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن تطورات دعوى قضائية إلكترونيًا.. اعرف الطريقة

وترصد لكم جريدة الطريق خلال السطور القادمة الخدمات التي قدمتها وزارة العدل إلكترونيا للمواطنين عبر موقعها الرسمي.


خدمات وزارة العدل

١-خدمة الاستعلام عن موقف دعوى قضائية

أتاحت وزارة العدل عبر موقعها الرسمي خدمة الاستعلام عن موقف دعوى قضائية وذلك عبر الدخول عبر صفحة وزارة العدل الرسمية من خلال الموقع الإلكترونية، واختيار خانة الاستعلام عن موقف دعوى قضائية مقامه، سيظهر لك قائمة إدخال البيانات، قم بإدخالها ومن ثم الضغط على بحث ليظهر موقف الدعوى المقامه.


٢- الاستعلام عن دول جلسة

كما أتاحت وزارة العدل عبر موقعها الرسمي خدمة الاستعلام عن رول جلسة من خلال الدخول كذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة واختيار خانة اختيار خانة الاستعلام رول جلسة، وادخال كافة البيانات المطلوبة، ليظهر لك رول الجلسة.


٣- الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه

عليك الدخول عبر صفحة وزارة العدل الرسمية عبر موقعها الإلكترونية، بعد ذلك اختيار خانة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، وادخال البيانات المطلوبة، وتحديد نوع القضية والدعوى ليظهر لك كافة البيانات.


٤- واخيرا خدمة استعلام عن رول دعوى مقامه

من خلال كذلك الدخول عبر الموقع الإلكتروني، اختيار خانة الاستعلام عن رول دعوى وتسجيل كافة البيانات المطلوبة للحصول على كافة المعلومات.