الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:17 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أسرع دليفري في مصر».. 7 سنوات ذهبية لـ علي معلول في النادي الأهلي

علي معلول
علي معلول

يكمل اليوم الدولي التونسي علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، 7 سنوات داخل جدران التتش، بعدما جاء من الصفاقسي التونسي موسم الانتقالات الصيفية 2016، ليكتب قصة تاريخية مع جماهير القلعة الحمراء.

وسرعان ما بدأ علي معلول الانسجام بين لاعبي وجماهير الأهلي، ليثبت على أحقيته الكاملة في ارتداء القميص الأحمر، ويصبح صاحب الـ 33 عامًا أسطورة للقلعة الحمراء واعتباره أحد أبناءه الأوفياء وتناسي جنسيته الأجنبية.

وبدأت الجماهير ومعلقين الكرة في مصر يطلقون على الدولي التونسي العديد من الألقاب، والتي ذهبت إليها الأذهان بسبب مهارته وسرعته داخل الملعب، وتحركاته المؤثرة ومساهمته في عودة الأهلي على منصات التتويج الإفريقية من جديد.

وتصادف وجود معلول في النادي الأهلي، في ظل الفترة المضطربة التي شهدت صيام الفريق عن البطولات الإفريقية، وتعثر في المحلي في أكثر من مناسبة، في ظل رحيل عدد كبير من أبناءه القادة والعناصر الشابة، التي كانت تضع الجماهير آمالًا كبيرًا عليها.

على مدار 7 سنوات كاملة، رفض علي معلول العديد من العروض الخرافية، ليوطد علاقته بجماهير الأهلي، فضلًا عن مشاجرته مع أبناء بلدته تونس في المباريات التي تجمعهم بالأهلي دفاعًا عن القميص.

17 بطولة تزين مسيرة علي معلول مع الأهلي

نجح علي معلول في مسيرته مع النادي الأهلي في حصد 17 بطولة، وهم..

5 دوري مصري ممتاز

4 كأس مصر

3 دوري أبطال أفريقيا

3 كأس سوبر مصري

2 سوبر أفريقي

2 برونزية كأس العالم للأندية

اقرأ أيضًا: عاجل… الخطيب يدعو لجنة التخطيط وسيد عبد الحفيظ لاجتماع

أسرع دليفري في مصر

وأطلق أيمن الكاشف المعلق الرياضي ذلك اللقب على علي معلول منذ البداية، بسبب سرعته ومساهمته في الأهداف بعدما أصبح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ القلعة الحمراء.

وخلال مسيرته في النادي الأهلي، خاض معلول 254 مباراة، سجل 47 هدفًا، وساهم في 75 أخر.