الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. البنك الأهلي المصري يجذب 3.5 مليار دولار حصيلة بيع الشهادات الدولارية

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الشهادات الدولارية التي جرى تعديل أسعار عوائدها في أكتوبر الماضي لتصل إلي نحو 5.30%، قد سجلت حصيلة بيع بلغت نحو 3.5 مليار دولار.

وأوضح أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن شهادتي الإدخار الجديدتين اللتان أصدرهما البنك الأهلي المصري اليوم بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات ستكون ذات إقبال أكبر من الشهادات القائمة بالفعل، مؤكدا أنه لا يوجد موعد محدد لإنتهاء طرح الشهادات الجديدة.

الشهادات الدولارية الجديدة

وأعلن البنك صباح اليوم، أن الشهادة الدولارية الأولى "الأهلي بلس" تبلغ مدتها 3 سنوات، حيث يصرف العائد بذات العملة بشكل ربع سنوي، حيث أن سعر العائد السنوي 7%، مع إمكانية الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية وذلك بسعر عائد قدره 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي، بحد أقصى يصل الى 10 ملايين جنيه.

البنك الأهلي المصري

ونوه إلي أن الشهادة الدولارية الثانية "الأهلي فورا" تبلغ مدتها 3 سنوات، ولا يجوز الاقتراض بضمانها، والتي تأتي بسعر عائد يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري بنسبة 9% سنويًا عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، كما تسترد الشهادة بذات عملة الدولار الأمريكي في تاريخ الاستحقاق.

يشار إلي أن فئات الشهادات تبلغ 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، مع إمكانية استرداد الشهادات عقب مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، طبقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه، كما أن العائد يتم إحتسابه اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، علي أن يتيح شراء تلك الشهادات بدءً من غدا الأربعاء.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي يدرس إصدار مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة