الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:09 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يبحث مع نظيره الإيطالي دعم التعاون المشترك

وزير الصحة ونظيره الإيطالي
وزير الصحة ونظيره الإيطالي

اجتمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة السكان، مع نظيره الإيطالي الدكتور أورازيو سكيلاتشي، بمقر وزارة الصحة الإيطالية في العاصمة روما، ضمن برنامج زيارة الوزير لدولة إيطاليا.

ووجه وزير الصحة الشكر في بداية الاجتماع لنظيره الإيطالي على الدعوة الكريمة، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية التي تجمع دول حوض البحر الأبيض المتوسط بشكل عام، وعلاقات الأخوة والثقافة بين مصر وإيطاليا بشكل خاص.

وزير الصحة يناقش مع نظيره الإيطالي أوجه التعاون

وناقش الجانبان، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات الصحية، ومنها الرعاية الطبية، والصناعات الدوائية، إلى جانب تدريب الكوادر الطبية في مختلف التخصصات، والتعاون في إنشاء فرعا من مستشفى «بامبينو جيزو» المتخصص في علاج الأطفال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أشاد "عبد الغفار" بالمشاركة المجتمعية لشركة إيني ENI الإيطالية في مجال الصحة، وخاصة في محافظة بورسعيد وعدة مشروعات مستقبلية آخرها توقيع بروتوكول لدعم مشروع إنشاء مركز تدريب للكوادر الصحية.

ودعا وزير الصحة نظيره الإيطالي لزيارة مصر وحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي يعقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: ضرورة إدراك الترابط بين صحة شعوبنا وصحة كوكبنا