الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:01 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الدولة تولي اهتمامًا بمشروعات إنتاج حامض الفوسفوريك

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء اجتماعًا بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديد، لمتابعة مشروعات إنتاج حامض الفوسفوريك في أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد، بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، أن مشروع إنتاج حاممض الفوسفوريك بالوادي الجديد شيئًا مهم وله إسهامات كبيرة في التنمية المستدامة خاصة أنها ستوفر احتياجات الأسواق المحلية وستقلل من فاتورة استيراده مع توفي الألاف من فرص العمل.

وأضاف مدبولي، خلال الاجتماع، أن مشروع أبو طرطور ينتج العديد من حامض الفوسفوريك، مشيرًا إلى مجهودات الدولة في الفترة الماضية حول الاستثمارات في المحافظات النامية.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث باسم رئاسة الوزراء، المستشار نادر سعد، أن الاجتماع تناول افكارًا وعروضًا حول موقع المشروع بهضبة أبو طرطور، حيث تطرقه إلى الموقف لتمويلي للمشروع والزمن المقترح لتنفيذه.

وأشار سعد إلى أنه تم استعرض الجدول الزمني لإقامة مصنع مخصص لإنتاج حامض الفوسفوريك، من خلال شركة المشروع «أبوطرطور لحامض الفوسفوريك»، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعات مكثفة ومفاوضات مع عدد من المستثمرين للوصول إلى اتفاقية مثمرة للدخول فى المشروع كمستثمر استراتيجي.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية