الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان.. ما تريد معرفته عن شقيق رئيس الإمارات

الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان
الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

رحل عن عالمنا الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، شقيق الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، صباح اليوم الخميس وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الأيام الماضية.

ونعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات أخاه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبو ظبي الذي وافته المنية اليوم الخميس حيث أصدر ديوان الرئاسة بيان للنعي.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

وجاء في البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ينعي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أخاه المغفور له سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم".

وفي السياق ذاته، أعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام من اليوم الخميس 27 يوليو، وينتهي بنهاية يوم السبت 29 يوليو.

معلومات عن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

ولد الشيخ سعيد بن زايد بن سلطان آل نهيان في العين عام 1965 وهو الأخ غير الشقيق لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسادس أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وحصل الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان على بكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد عام 1988 كما أنه شغل منصب ممثل حاكم أبوظبى وتولى سابقًا منصب رئيس هيئة الموانئ البحرية في أبوظبي خلال الفترة من 1991 إلى 1996.

وشغل الشيخ سعيد بن زايد أيضا منصب وكيل وزارة التخطيط في أبوظبي حيث أنه على اطلاع واسع على التصاميم الهندسية والتطور العمراني، وساهم في مشروعات تنموية كبيرة في دولة الإمارات.

كما عمل الشيخ سعيد بن زايد عضوًا في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بين عامي 2004 و2010 فضلا عن أنه كان يجب الرياضة خاصة كرة القدم فشغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم 2001-2002.

يذكر أن ديوان الرئاسة في الإمارات قد أعلن يوم السبت، أن الشيخ الراحل سعيد بن زايد آل نهيان "يمر بوعكة صحية"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يعزي الإمارات في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان