الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مناقشة تقرير مشاركة بني سويف في احتفالية ”صوت الطفل” بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب واليونيسيف تفاصيل جلسة جوميز مع ثنائي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ”آداب طنطا” تنظم الملتقي السنوي الأول لأقسام اللغات الشرقية بالجامعات الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الداخلية رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا «كچك» يفتتح معرض صنع في مصر بقرية زاوية غزال وزير العمل يستمع من مُمثلي ”الإتصالات” إلى خطة عمل منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل..ويوجه بسرعة الإنجاز التشكيل الرسمي للأهلي أمام الاتحاد السكندري الليلة بالدوري محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يضعان حجر أساس شاطئ النادي البحري بالعجمي اتحاد الكرة يعلن عن موعد مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر الأهلي والاتحاد السكندري يصلان إلى ملعب المباراة الكونفدرالية.. تعرف على حكام مباراة العودة بين الزمالك ونهضة بركان في النهائي

صواريخ تضرب الخرطوم وتعرض قاعدة جوية للقصف

قال شهود إن صواريخ سقطت على العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، فيما هاجمت قوات الدعم السريع قاعدة جوية رئيسية شمال العاصمة وزعمت أنها قتلت وجرحت "العشرات" من الجنود.

أفاد سكان بوقع "قصف مدفعي مكثف" وغارات لطائرات مقاتلة فوق شمال غرب الخرطوم، بينما هاجمت طائرات مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع شبه قاعدة وادي صيدنا الجوية، بحسب وكالة فرانس برس.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان إنها "دمرت ثلاث طائرات مقاتلة ومخازن أسلحة ومعدات عسكرية وإمدادات"، مضيفة أن قواتها "قتلت وجرحت العشرات".


وتسبب القتال المتمركز في الخرطوم ومنطقة دارفور الغربية في مقتل أكثر من 3900 شخص وتشريد أكثر من 3.3 مليون شخص، منذ منتصف أبريل الماضي.

وفي غرب دارفور، قال شهود عيان، الخميس، إن "ميليشيات عربية تدعمها قوات الدعم السريع" هاجمت بلدة صربا، حيث قالت وسائل إعلام محلية إن الهجوم المستمر - الذي بدأ يوم الثلاثاء - خلف مدنيين قتلى وحرق منازل.

أفاد سكان نيالا، عاصمة جنوب دارفور، بوقوع "اشتباكات عنيفة" بين الجيش، الذي يسيطر حاليًا على شمال المدينة، وقوات الدعم السريع التي تسيطر على الجنوب.

أدى العنف في دارفور إلى فتح تحقيق جديد من قبل المحكمة الجنائية الدولية في جرائم حرب مزعومة.

قال الجيش السوداني، الخميس، إن ممثليه عادوا من مدينة جدة السعودية، حيث أجروا "محادثات غير مباشرة مع الجانب السعودي" فشلت في التوصل إلى "اتفاق على إنهاء الأعمال العدائية".

وكان مصدر بالحكومة السودانية قال في وقت سابق هذا الشهر إن وفدا كان في جدة لاستئناف محادثات الهدنة التي لم تعلق عليها قوات الدعم السريع ولا الوسطاء.

وقال بيان لوزارة الداخلية يوم الخميس إن ضابطا بالشرطة قتل في هجوم على قاعدة في وقت سابق هذا الشهر.

لا تزال الشرطة موالية للجيش في العاصمة، ولكن في دارفور التي مزقتها الحرب، شوهد رجال الشرطة يقاتلون إلى جانب قوات الدعم السريع.

رئيس النيجر: أتعهد بإنقاذ الديمقراطية بعد الانقلاب