الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:02 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن التقديم لكلية الشرطة 2023

التقديم لكلية الشرطة 2023
التقديم لكلية الشرطة 2023

أعلنت وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، إذ حددت طريقة وجاء معاد التقديم في كلية الشرطة 2023/2024، الذي يكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

أما عن طريقة التقديم في كلية الشرطة 2023/2024، فإن ذلك يتم من خلال خطوات، خطواط سهلة وبسيطة.

كيفية التقديم لكلية الشرطة

الخطوة الأولى: الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية من خلال الرابط، وفي الشريط العلوي من الموقع.

ثانيا: قم بعد ذلك بإنشاء حساب عبر موقع وزارة الداخلية من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بك، ثم قم بالضغط على أيقونة ايقونة الخدمات، وتقوم بعدها بالضغط على أيقونة الالتحاق بكلية الشرطة.

وفي الخطوة التالية للتقديم في كلية الشرطة 2023/2024 تكون من خلال عمل طلب الالتحاق، وتحدي موعد سحب الملف، وإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بك، وبعد ذلك يتم اختيار طريقة دفع رسوم التقديم المناسبة لك.

ما هي شروط القبول بكلية الشرطة؟

ولتقديم في كلية الشرطة، هناك بعض الشروط التي يجب وضعها للقبول في الكلية، وجاءت الشروط على النحو التالي أن يكون مصري الجنسية من أبوين مصربين الأصل، وعدم حمل أي جنسية لدولة ثانية، وألا يكون قد تعرض وحكم عليه قبل ذلك في أي قضايا.

ومن بين الشروط ألا يكون قد سبق فصل من الخدمة سواء بالحكومة أو القطاع العام بحكم أو تأديبيا، وألا يزيد السن في أول أكتوبر عن 22 عاما، بالنسبة لحملة الثانوية.

وينبغي ألا يقل الطول عن 170 سنتيمترا، ولا يزيد الوزن الطول عن 90، ويجتاز كل الاختبارات الخاصة بالقبول،في كلية الشرطة وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج من قبل، كما يشترط على المتقدمين من الجامعيين ألا يقل الطول عن 165 سنتيمترا ذكور، و160 للإناث.

اقرأ أيضا: كلية الشرطة تستقبل طلبات التقديم عبر موقع الداخلية.. شروط الالتحاق